وضح المستشار القانوني ماجد الرويلي الخطوات الواجب اتباعها في حالة اكتشاف المستهلك لعيوب في السلعة بعد شرائها. يجب على المستهلك إبلاغ البائع بالعيب خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ الشراء.
التعامل مع الخلافات ودور المحاكم
أشار الرويلي إلى أنه قد ينشأ خلاف بين المستهلك والبائع بعد إبلاغ الأخير بالعيب. في بعض الحالات، قد يتطور الأمر ليصل إلى المحاكم. إذا تم إثبات وجود عيب في السلعة من قبل المحكمة، يكون المستهلك مؤهلاً للحصول على تعويض مناسب.
ماجد الرويلي – محامي ومستشار قانوني يتحدث عن الإجراءات القانونية المتبعة في حال اكتشاف عيوب بالسلعة المشتراه @majed_ruwaili#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/Xc23DMpnDP
— برنامج سيدتي (@sayyidaty) December 5, 2023
هذه الإجراءات تعكس الحرص على حماية حقوق المستهلك وتوفير آلية فعالة لمعالجة الشكاوى المتعلقة بجودة السلع المشتراة.